حال الناس

حال الناس

منتدى يهتم بأحوال الناس ويشجع القدرات الابداعية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بروفيسور فلسطيني من الداخل: انا امتلك دواء للسرطان!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
man
عضو نشيط
عضو نشيط


المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: بروفيسور فلسطيني من الداخل: انا امتلك دواء للسرطان!   الجمعة أغسطس 19, 2011 1:46 am



شبكة اخباريات: يعرّف الطب البديل على النحو التالي : هو عبارة عن مجموعة مهن طبية مبنية على علم طبي قائم بذاته لكل منها ، معتمدة على التشخيص الدقيق من خلالالفحص الشامل ،
مراعيةً الحالة النفسية والعقلية إضافة للحالة الجسدية ، مطبقة المبادئ العلاجية لكل منها وقد تستخدم الماء والكهرباء والأشعة والليزر والحرارة والمساج والمعالجة اليدوية والأعشاب والزيوت الطبية والأدوية الطبيعية .
البروفيسور هاني يونس من عارة وهو صاحب عدة القاب بالتمريض ، الرياضيات ، الهندسة وتخصص بطب الاعشاب من جامعة بروك ويست في الولايات المتحدة ويعالج عن طريق التداوي بالاعشساب والطب البديل ، ويقول البروفيسور يونس ان لديه العديد من براءات الاختراعات مثل صناعة الشرايين والخيوط الاصطناعية وايضا في عالم الحاسوب . مراسلة صحيفة بانوراما محاسن ديراوي من كفرياسيف ، قالت : " بصراحة انا لم اقطع هذه المسافات عبثا فقد ادهشتني سمعة ومهارات البروفيسور هاني يونس وما تمتع من صيت من امتياز ونجاح في علاج امراض كثيرة فهو صاحب شهادات علمية كبيرة وانا ارى به الطبيب الناجح ولكنني لا استطيع ان اقول ان الاطباء الاخرين غير صالحين بالعكس فلدينا اطباء ماهرون ومعروفون ولكنني جئت باقتناعي بانه يعرف العلاج اكثر من أي شخص لانه لا يستخدم العلاج الكيماوي بل يصر على العلاج بالاعشاب الطبية ".
ونقلت صحيفة بانوراما الصادرة في الداخل الفلسطيني عن مواطنين ومن بينهم المواطن علي عيسى من الناصرة ، قوله: " الطب البديل اصبح رائدا وشائعا وايضا الطب بالاعشاب لا يوجد به ضرر ولا يوجد له مضاعفات ، ناهيك ان الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالتداوي بالاعشاب وايضا اثبتت جدارتها ".
اما يوسف شرقية من كفرياسيف ، فقال: " اسباب توجهي الى العيادة هي دينية ونفسية فانه يعالج ايضا بالطب النبوي ، اذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من عرض عليه الريحان فلا يرده فإنه خفيف المحمل طيب الرائحة " .، فالدكتور هاني يونس يعالج بسنة النبي مع التطور العلمي فانه يدمج ما اعطاه الله من علم وما تعلمه من سنة النبي بالعلاج ".
امتلك دواء لمرض السرطان
ونقلت الصحيفة عن البروفيسور هاني يونس قوله : " انا امتلك دواء للسرطان ولدي علاج نهائي للصدفية ، السكري ، ضغط الدم ، وقد عالجت شابا عانى من الشلل وهو الان يذهب الى المدرسة على قدميه ". واضاف يونس قائلا : " شركات الأدوية في العالم لديها الكثير من الادوية للكثير من الامراض ولكنها غير معنية بكشفها للربح المادي فهم يعالجون الاعراض ولا يعالجون المرض نفسه ".
هذا وينصح البروفيسور هاني يونس بتناول الاعشاب والعسل يوميا للحفاظ على جسم سليم خال من الأمراض .
تعقيب الدكتور رياض اغبارية
الدكتور رياض ارشيد اغبارية الذي يشغل منصب رئيس قسم علوم الادوية في كلية الطب بجامعة بئر السبع في النقب ، وعضو هذا المجلس الذي يضم نخبة من رؤساء الجامعات وكبار الاكاديميين في اسرائيل عقب قائلا": لا شك بان الكثير من الادوية هي مستخلص من الاعشاب الطبية التي اثبتت فعاليتها الطبية بطرق علمية تخضع للمعايير العلمية الصحيحة. ولكن يجب التنوية هنا باننا نستعمل مستخلصا بتركيز عال من المواد المستعملة طبيا وليس عن طريق تناول الاعشاب كاملة لان كمية المواد الفاعلة في الاعشاب غير كافية للعلاج.
اضافة لذلك، نحن نتخذ من المبنى الكيماوي للمواد ذات الفاعلية الطبية اذا كانت لعلاج الامراض المختلفة ونقوم بتحسن المنى والفاعلية بطرق كيماوية وعندها نحصل على الدواء الذي يستعمل .
هذا على الصعيد العلمي وصحة الدواء بالاعشاب، اما ما ينشر بوسائل الاعلام محليا وعالميا عن وجود دواء لامراض مستعصية مثل السرطان والشلل ، فلم تثبت فاعليتها بالطرق العلمية السليمة بل بالعكس قد تؤدي الى اضرار جسيمة للمرضى وقاتلة في الكثير من الحالات. وهنالك الكثير من الاعلانات من قبل وزارات الصحة للكثير من الدول التي تحذر الجمهور من الوقوع في هذه المطبات الخطيرة للغاية".
الغريق يتعلق بقشة
وتابع د. اغبارية حديثه لا : " اما بالنسبة للعلاج البديل، يجب ان يكون مكملا وليس وحيدا وبديلا للعلاج الطبي الحديث وذلك فقط بعد استشارة الطبيب المعالج للتأكد من عدم التضارب بين الادوية التي يتناولها المريض.
وتعقيبا لسؤالكم عن سبب توجه عدد كبير من المرضى للمعالجين بالأعشاب وغيرها من الطرق، تفسيري لذلك يكمن في المثل العربي القديم "الغريق يتعلق بقشة" وكلنا متأكدون بان القشة لا تنقذ غريقا.
وبالنهاية اقدم بعض النصائح لمن يريد ان يدخل هذا المضمار: اولا، استشارة الطبيب المعالج قبل تناول اي من الاعشاب او مستخلصاته. ثانيا، التأكد من هوية المعالج، وغير الاكتفاء بانه درس في امريكا اوغيرها. ثالثا، استعمال العلاج البديل كعلاج مكمل وليس بديلا للعلاج الذي وصف به الاطباء".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بروفيسور فلسطيني من الداخل: انا امتلك دواء للسرطان!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حال الناس :: الطب والصحة :: منتدى الطب العام-
انتقل الى: